الأحد، 8 مارس 2020

اليوم العالمي للمرأة

                   اليوم العالمي للمرأة


تحتل حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين مركز الصدارة في عام 2020.
وتحتفل مصر و الأمم المتحدة باليوم الدولي للمرأة 6 مارس 2020 ، لحضور الحدث في مقر الأمم المتحدة ، بعد مرور خمسة وعشرين عامًا على اعتماد إعلان ومنهاج عمل بيجين - عل عمل خريطة طريق تقدمية للمساواة بين الجنسين - حان الوقت لتقييم التقدم المحرز وسد الفجوات التي لا تزال قائمة من خلال إجراءات جريئة وحاسمة.

  موضوع هذا العام
 اليوم الدولي للمرأة (8 مارس) هو "أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة". تجمع حملة أجيال المساواة بين الناس من كل الجنس والعمر والعرق والدين والدولة ، لدفع الأعمال التي من شأنها خلق عالم المساواة بين الجنسين الذي نستحقه جميعًا ، نريد أن نعبئ لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي ؛ نحن ندعو إلى العدالة الاقتصادية والحقوق للجميع ؛ الاستقلالية الجسدية والصحة الجنسية والإنجابية والحقوق ؛ والعمل النسوي من أجل العدالة المناخية. نريد التكنولوجيا والابتكار لتحقيق المساواة بين الجنسين ؛ والقيادة النسوية. الإجراءات الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثيرات كبيرة في جعل هذه الرؤية حقيقة واقعة. في يوم المرأة العالمي ، 

أصدرت السيده فومزيل ملامبو تصريحات
في بيانها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس) ، أبرزت المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للمرأة ، السيدة فومزيل ملامبو - نجوكا ، عام 2020 باعتباره عام المساواة بين الجنسين ، وتدعو الجميع إلى معالجة الحواجز المستمرة ضد المساواة بين الجنسين.

مشاركة الناس فى المساواه بين الجنسين
في جميع أنحاء العالم وعبر العقود ، شاركنا جميعًا في الكفاح العالمي من أجل المساواة بين الجنسين. بغض النظر عن عصرنا أو بلدنا أو خلفيتنا أو جنسنا ، فإن الكفاح من أجل المساواة في الحقوق قد حدد حياتنا بشكل جماعي وعلينا أن نتحرك معًا لتحقيق ذلك. يجمع هذا اليوم الدولي للمرأة ، حملة الأمم المتحدة للمرأة المتعددة الأجيال ، جيل المساواة ، بين المدافعين السابقين والحاليين للمطالبة بالمساواة بين الجنسين في هذا الجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق